اهم مواقع السوشيال ميديا فى الصين

اهم مواقع السوشيال ميديا فى الصين
اهم مواقع السوشيال ميديا فى الصين

اهم مواقع السوشيال ميديا فى الصين

تحاول الحكومات التوصل إلى حلول أمنية لمراقبة الإنترنت ومواقع السوشيال ميديا لتجنب مخاطر التجسس والمراقبة، خاصة بعد أن أكدت الكثير من التقارير استغلال واعتماد الأجهزة الأمريكية على مثل هذه المواقع للتجسس على الدول الأخرى، وتعد الصين واحدة من أبرز دول العالم التى نجحت فى توفير بدائل آمنة لمثل هذه المواقع،و دلوقتى هنعرف ايه اهم المواقع المحجوبة و ايه اهم بدائل مواقع السوشيال ميديا فى الصين .

اهم مواقع التواصل الاجتماعي في الصين المحجوبة

جميع المواقع التابعة لجوجل

يخضع جوجل أشهر محرك بحث في العالم للحجب في الصين، مثلما هو الحال مع المواقع التابعة له مثل خرائط جوجل ومستندات جوجل وجوجل درايف وجوجل للترجمة وجوجل API.

شبكات مواقع السوشيال ميديا

فيسبوك و يوتيوب و تويتر و واتس اب و انستجرام و بينترست تخضع جميعاً للحجب.

اقرأ عن تسويق سوشيال ميديا

أهم وكالات الأنباء الغربية

تخضع المواقع التابعة لنيويورك تايمز وبلومبرغ وهيئة الإذاعة البريطانية وكذلك وول ستريت جورنال وهيئة الإذاعة النرويجية ورويترز للحجب للإبقاء على القبضة المركزية على التغطية الإخبارية.

مواقع تبادل الملفات

تضم هذه المواقع GitHub  وScribd وSlack و Dropbox  وThe Pirate Bay و isoHunt و Flickr، حيث يتم تعطيلها جميعاً داخل الحدود الصينية.

القضايا الاجتماعية

يطال المنع التلقائي المواقع التي تروج لحرية القول والعدالة الاجتماعية في الصين، بما فيها المواقع التابعة لويكيليكس ومنظمة العفو الدولية ومنظمة مراسلون بلا حدود.

و دى اهم البدائل مواقع التواصل الاجتماعي في الصين

بايدو بديلا لجوجل – Baidu

يعتبر من مواقع البحث الصينية وبديل جوجل في الصين


على الأراضى الصينية لا يمكنك استخدام محرك البحث الشهير جوجل، فلا يمكنك الوصول إليه بسبب حجبه وحظره فى البلاد، وتوفر الصين البديل وهو محرك البحث الشهير بايدو الذى يعد الأكثر شعبية وشهرة فى البلاد.

وى تشات – WeChat


أما عن الدردشة فلا يوجد تطبيقات دردشة عادية مثل التى نستخدمها فى جميع دول العالم، ومن أبرزها واتس آب، بل يتوفر فى الصين تطبيق وى تشات الذى يمكن المواطنين الصينيين من التواصل والدردشة، فهو مزود بعدد من المزايا غير الموجودة فى التطبيقات الأخرى.

51.com – بديلا لفيسبوك

بديل الفيس بوك في الصين

أما موقع فيس بوك فهناك بديل مشابه يتمتع بكل خصائصه وهو موقع 51.com الصينى الشهير، كما يوجد أيضا موقع Renren المصمم خصيصا للطلاب.

اقرأ عن تسويق واعلانات الفيسبوك

ويبو بديلا لتويتر – weibo


يتمتع موقع weibo الصينى بنفس شعبية موقع لتغريدات القصيرة تويتر، حيث يستخدم لنفس الغرض ويوفر خصائص مشابه للموجودة بتطبيق تويتر.

و دى كانت اهم مواقع السوشيال ميديا فى الصين

اترك تعليقاً