اهم 7 خطوات فى تسويق البريد الالكترونى – Email Marketing

، بحلول عام 2021 ، سيتم إرسال أكثر من 320 مليار بريد إلكتروني يوميًا ، بينما يتلقى الشخص العادي بالفعل حوالي 121 رسالة بريد إلكتروني يوميًا.

وبالتالي ان عدد رسائل اللي هتوصل للفرد الواحد في اليوم عدد كبير فبالتالى لازم تكون الرساله بتاعتك مميزه جدا

عوامل مهمة يجب مراعاته في الرسالة زى : المقدمة – من سطر الموضوع إلى المحتوى الخاص بك ، إلى طريقة عرض رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك على أجهزة مختلفة. قد يستغرق الأمر الجهد ولكن الأمر يستحق ذلك .

اولا : هل لديك استراتيجية محددة

ينبغي أن يكون لتسويق البريد الإلكتروني أهداف محددة مثل: توليد المزيد من العملاء المحتملين ، وخلق فرص المبيعات ، وزيادة الولاء بين عملائك ، أو إظهار قيمة محددة.

ثانيا : اعرف جمهورك

أرسل رسائل بريد إلكتروني مستهدفة بناءً على شرائح معينة (مثل الصناعة والعنوان والجغرافيا) لزيادة التحويلات.
ازاى اقدر احدد العميل ( الشريحة المستهدفة )؟

ثالثا : توفير القيمة

قدّم سببًا لأن يرغب المستلم في الانخراط والتفاعل مع بريدك الإلكتروني. إذا فشلت في تقديم القيمة ، فإنها سوف تفشل في الاستجابة.

رابعا : توافق شكل الرسالة مع الاجهزة

على الرغم من أن غالبية رسائل البريد الإلكتروني مفتوحة الآن على الأجهزة المحمولة ، إلا أن معظم الناس يستخدمون مجموعة متنوعة من الأجهزة على مدار اليوم للوصول إلى البريد الإلكتروني. تأكد من تحسين رسالتك للجماهير.

خامسا : عدد الروابط فى الرسالة

قدم رابطا واحدًا على الأقل للمستلم حتى يتمكن من النقر ومعرفة المزيد عن منتجك أو خدمتك أو علامتك التجارية ، وإلا فإن الحوار قد انتهى.

سادسا : فرز عملائك اول بأول

قم بتنظيف أدوات CRM الخاصة بك على بيانات جيدة فقط. يجب على المسوقين مراجعة بيانات CRM الخاصة بهم للتأكد من دقتها وفصل السجلات التي تم سحبها بوضوح من قوائم الجهات الخارجية.

سابعا : المصدقية و الوضوح

فكر في المستلمين الذين يتلقون رسائلك الإلكترونية. انه يريد الايجاز و المصدقية و الوضوع.

المصدر

شارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *