كيفية الدخول الى الإنترنت المظلم الديب ويب Deep Web

كيفية دخول وتصفح مواقع الإنترنت المظلم Deep Web
كيفية دخول وتصفح مواقع الإنترنت المظلم Deep Web

كيفية الدخول إلى الإنترنت المظلم

خذ نفس عميق وتخلص من كل شيء يشتت تفكيرك اقفل باب غرفتك جيدا ، فأنت على وشك الدخول لعالم غامض جداً ويعتبر خط أحمر عند الكثيرين لما يحتويه على كل ما يخطر على بالك.

 الإنترنت المظلم الديب ويب Deep Web ، فحسب الإحصائيات فما يظهر أمامك من مواقع على الإنترنت لا يُشكل سوى 16% فقط من الجزء الظاهر والمتبقي 84% من المواقع جميعها مدفون أو لنكن أكثر دقة مخفي بشكل أكثر عمقاً في مواقع الإنترنت المظلم الديب ويب.

هذه المواقع تشمل كميات ضخمة من المعلومات الهامة جدا لوكالة ناسا وبيانات للأرصاد الجوية والمنظمات الإقتصادية والمخابراتية الكبرى وقواعد بيانات لمواقع كبرى مثل ويكيليكس وغيرها، وبمثل ما تتواجد هذه المواقع المحترمة، لدينا أيضاً مواقع تتعامل في كل شيء ممنوع وغير قانوني من التجارة في السلاح والمخدرات و الدعارة إلى الإتجار في البشر بإختصار كل ما هو غير قانوني و غير

كيفية دخول الى الإنترنت المظلم وتصفح مواقع الديب ويب Deep Web

انساني يمكنك إيجاده في الانترنت المظلم.
الأسطر التالية عبارة عن دليل إرشادي للدخول وتصفح مواقع الإنترنت المظلم بشكل عملي
فمن السهولة بمكان أن تخوض وتصل لعالم مواقع الإنترنت المظلم الديب ويب، وأيضاً من السهولة أن يتم ضبطك وأنت تتصفح هذه المواقع في حالة لم تأخذ الإحتياطات المناسبة والتي من شأنها أن تخفى أي أثر لك في هذا العالم الغامض.

الخطوة الأولى : إخفاء أي أثر لك بإستخدام VPN

ضروري جداً ومن الأساسيات في أن تُحصِن هويتك وجهازك بأقوى وأحدث تطبيق شبكة إفتراضية VPN، وإبتعد تماماً عن التطبيقات المجانية وابحث عن التطبيقات المدفوعة التي توفر أكثر درجات الخصوصية والتأمين، ويجب عليك أن تأخذ هذا الأمر على محمل الجد خاصة إذا كنت تنوى تصفح المتاجر الإلكترونية التى تبيع كل ما تتخيله الموجودة في هذا العالم المظلم.

وضع في ذهنك بأن الوكالات الحكومية غير غافلة عن هذا النوع من الأنشطة، ولديها مراقبة دائمة لكل من يحاول الدخول لهذا العالم، لذلك لا تجعل هذا الأمر سهلاً بالنسبة لهم بل حاول بكل جهدك أن تصعب عليهم الأمر من خلال شبكة إفتراضية قوية تذهب بهم بعيداً عن موقعك الحالى.

كما لا يخفى عليك بأنه كلما كان الفضول هو محركك الأول في الغوص وإكتشاف هذا العالم تأكد تماماً بأن هنالك من يتربص بك ويتحين الفرصة للإيقاع بك وسرقة كل ما تملك من أموال وكلمات سر وبيانات شخصية من جهازك الشخصي، لذلك إحذر من قراصنة الويب المظلم الذين يتصيدون اللحظة المناسبة للإيقاع بك خاصة إذا كنت من المبتدئين المحبين للإكتشاف بدون دراية ومعرفة تامة.

الخطوة الثانية : تحميل متصفح تور TOR

للوصول لمواقع الإنترنت المظلم تحتاج إلى متصفح خاص يختلف كلياً عن المتصفحات المعروفة لدينا مثل جوجل كروم او سفارى او اوبرا او فايرفوكس … إلخ، بل سوف تحتاج إلى متصفح قوى جداً ومتوافق بشكل كامل لتصفح مواقع الانترنت المظلم الديب ويب.

هذا المتصفح الاشهر هو تور TOR وللحصول عليه لا تكتفي فقط بالبحث عنه في جوجل أو تحميله من إحدى المنتديات، سيكون عليك التوجه بشكل مباشر للموقع الرسمي للمتصفح وتحميله بشكل مباشر بعد إجراءك لهذه الخطوات:

1 – مسح ذاكرة التخزين المؤقت لجميع المتصفحات.

2 – أغلق جميع المتصفحات المفتوحة.

3 – عمل تسجيل خروج من جميع حساباتك “بريد إلكترونى، مواقع إجتماعية، مواقع سحابية …إلخ “

ويفضل بعد إجراء الخطوات السابقة عمل إعادة تشغيل للجهاز بشكل كامل، ثم الدخول وتفعيل إتصال الإنترنت ثم مباشرة تفعيل الشبكة الإفتراضية VPN والتأكد من الإتصال بموقع أخر غير الذي تتواجد فيه الآن.

ثم فتح المتصفح المفضل لديك ومن ثم تحميل متصفح تور TOR

الخطوة الثالثة: تنصيب متصفح TOR

عند اكتمال التنزيل، انقر نقراً مزدوجاً فوق الملف الذي تم تنزيله، واختر مجلد الوجهة (المجلد الذي تريد استخراج متصفح تور) منه، واختر استخراج.

الخطوة الرابعة: بدء تشغيل متصفح تور TOR

أفتح المجلد حيث قمت باستخراج متصفح تور وانقر نقراً مزدوجاً فوق “ابدأ متصفح تور Start TOR Browser”، سيتم فتح صفحة البدء في نافذة المتصفح.

حتى الآن، لديك كل الأدوات اللازمة والأساسية لتصفح مواقع الإنترنت المظلم، شبكة إفتراضية يخفي كل أثر لك بالإضافة إلى المتصفح المطلوب للدخول إلى هذه المواقع، مع العلم بأن إمتدادات هذه المواقع تنتهي بنطاق مختلف عن النطاقات المعروفة لدينا “com, Net, Org” فجميع مواقع الإنترنت تنتهي بنطاقين هما  “.onion” أو “.bit”

هنالك ملايين المواقع في الإنترنت المظلم الديب ويب تستطيع زيارتها وتصفحها، وعشرات الأسواق الالكترونية التي يمكن أن تستعرض منتجاتها إذا أردت التسوق يمكنك معرفة بعضها، مع الإشارة إلى أن العملة الرسمية لهذه الأسواق هي البتكوين.
ولكن قبل أن يأخذك الحماس والفضول للذهاب لتصفح هذه المواقع، عليك أولاً أن تقرأ النصائح التالية بكل تمعن حتى لا تقع ضحية إبتزاز أو إستيلاء على بياناتك الشخصية في هذا العالم المظلم.

خطوات الأمان والخصوصية التي يجب إتباعها في تصفح مواقع الانترنت المظلم الديب ويب

 لا تغير حجم نافذة المتصفح

، ففي هذا خطورة بالغة حيث يمكن لبعض البرامج التجسسية أن تقرأ ما يحدث على المتصفح في حجمه الكامل وبالتالي إمكانية أن تكون في خطر وارد جداً، لذلك أترك حجم النافذة كما هي.

 إيقاف خاصية الجافا في المتصفح

، إحدى أشهر البرامج التي يمكن أن يُستخدم في التجسس عليك، فتعطيلها بشكل تام من إعدادات متصفح تور هو الحل الأمثل حتى لا تعطي فرصة لقراصنة الإنترنت من إستخدام هذه الخاصية ضدك.

 أفصل كاميرا الويب أو ضع شريط لاصق على الكاميرا المدمجة

 في حالة تصفح الإنترنت المظلم عن طريق كمبيوتر محمول، فالقراصنة والحكومات لديها طرق للوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتشغيل الفيديو والكاميرات، شاهد فلم سنودن لتعرف خطورة هذه الأداة في إنتهاكات الخصوصيات.

أفصل المايكرفون أو قم بحجبه بشريط لاصق

، فأخر ما تريده هو تسجيلات صوتية تسجل تحركات في جميع الأوقات، وهي بمثل خطورة كاميرا الويب،

لا تستخدم

 اسمك الحقيقي أو الصور أو البريد الإلكتروني أو حتى كلمة المرور التي استخدمتها من قبل على المواقع العادية، بل عليك أن تكون مخفي تماماً وهذا يأتي بإختيارك لأسماء وهمية وصور لا تمت لك بصلة، وإذا أردت التسجيل فعليك إستخدام حساب بريد إلكتروني قوى ومشفر ولا يمكن تتبعه أو الوصول إليه.

إذا كنت تستخدم متصفح تور على شبكة الإنترنت المظلم للوصول إلى أبعد نقطة ممكنة، عليك أن تفكر بكل جدية حول أمنك وخصوصيتك فحينها ستكون معرضاً لأقسى أنواع الهجمات والقرصنة كلما تعمقت أكثر في هذا العالم، لذلك لا تتعمق أكثر إلا إذا كنت واثقاً تمام الثقة بأنك قد اتخذت كافة الإحتياطات الأمنية التي من شأنها ألا تعرضك لخطر بالغ.

الآن يمكنك الغوص في هذا العالم العميق والمظلم من الإنترنت، وضع في ذهنك بأنك كلما تعمقت كثيراً فستجد الكثير والمثير من الحقائق الغريبة منه أمور قد تكون غير قانونية ايضاً، وبناءً عليه فإن كل خطوة وكل ضغطة زر تقوم بها في هذا العالم هي على مسئوليتك الشخصية، ولا نتحمل مسؤولية أي ضرر أو مسائلة قد تتعرض لها.

تنويه: محتوى المقال هو لأغراض تعليمية فقط، ولا نتحمل  أي مسؤولية عن اساءة استخدام محتوى هذا المقال، ولا أي ضرر ينتج عن ذلك

مواضيع تهمك
إختراق حساب الفيسبوك بالهندسة الاجتماعية
شرح أداة اختبار الاختراق Black Eye

ما هو الديب ويب و كيفية دخول مواقع الديب ويب

اترك تعليقاً