اهم 15 فائدة في استخدام جوجل انالتيكس GA4 – Google Analytics 4

اهم 15 فائدة في استخدام جوجل انالتيكس GA4 Google Analytics 4
اهم 15 فائدة في استخدام جوجل انالتيكس GA4 Google Analytics 4

الفوائد الرئيسية لاستخدام جوجل انالتيكس اداة Google Analytics 4 ( GA4) ولماذا لا تحتاج إلى أي أداة أخرى لتحليل بيانات موقعك :

اهم 15 فائدة في استخدام جوجل انالتيكس GA4 – Google Analytics 4

1- يستخدم جوجل انالتيكس GA4 – Google Analytics 4 نموذج القياس استنادًا إلى “الأحداث – events ” ، وهو أكثر مرونة ويتفوق على النموذج المستند إلى “الجلسات ومرات مشاهدة الصفحة” المستخدم بواسطة GA3 التقليدية (المعروف أيضًا باسم Universal Analytics).

2- تتمثل إحدى أكبر مزايا جوجل انالتيكس GA4 – Google Analytics 4 في أنه يمكنك استخدامه لموقع الويب الخاص بك أو تطبيق الجوال ، بالإضافة إلى كل من موقع الويب وتطبيق الجوال معًا.

3- يحتوي موقع جوجل انالتيكس GA4 – Google Analytics 4 على تقارير مجمعة مدمجة يمكنك من خلالها تجميع بيانات موقع الويب الخاص بك في عرض تقارير واحد ومشاهدة مقاييس الأداء المجمعة.

4- يعد إعداد التقارير الإجمالية لـ جوجل انالتيكس GA4 – Google Analytics 4 أكثر دقة من التقرير المقدم من GA3 ، حيث تستخدم كل من تطبيقات الجوال ومواقع الويب نفس المخطط لتتبع أنشطة المستخدمين tracking users’ activities.

5- يوفر جوجل انالتيكس GA4 – Google Analytics 4 تتبعًا أكثر دقة عبر الأجهزة ومنصات أكثر من GA3.

6- يوفر جوجل انالتيكس GA4 – Google Analytics 4 تتبعًا تلقائيًا لأنواع معينة من الأحداث من خلال القياس المحسن events via enhanced measurement..

7- يجعل جوجل انالتيكس GA4 – Google Analytics 4 إعداد تتبع الأحداث أسهل بكثير من GA3 لأنك لم تعد مرتبطًا بمخطط “category-action-label-value”.

8- يوفر GA4 تصحيح الأخطاء داخل واجهة التقارير.

9- يوفر عرض تقارير GA4 مجموعة جديدة من مقاييس التفاعل التي يمكنها تتبع تفاعل المستخدمين – track users’ engagement – مع موقع الويب / التطبيق الخاص بك بشكل أكثر دقة من مشاهدات الصفحة ومقاييس معدل الارتداد – pageviews and bounce rate – التي يستخدمها GA3.

10- كونه أحد منتجات Google ، فإن GA4 يتكامل أصلاً مع منتجات Google الأخرى مثل إعلانات Google و Search Console.

11- يوفر GA4 قوالب تقارير الاستكشاف التي يمكنك من خلالها إجراء تحليل متقدم للبيانات.

12- يجعل GA4 تتبع التحويل أسهل بكثير ، حيث يمكنك بسهولة تمييز أي حدث تم تسجيله كتحويل- conversion tracking .

13- يسمح لك GA4 بإنشاء تحويلات تفي بشروط متعددة. على سبيل المثال ، يمكنك تحديد نشاط المستخدم التالي كتحويل – user activity as a conversion – في GA4

14- تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية لـ جوجل انالتيكس GA4 – Google Analytics 4 في أنه يمكنك استخدام المقاييس التنبؤية لتحديد المستخدمين وإجراءاتهم على موقع الويب / التطبيق الخاص بك والتي من المحتمل أن تؤدي إلى الشراء أو التحويل.

15- جوجل انالتيكس GA4 – Google Analytics 4 مجاني للاستخدام. قد تكون هناك أدوات المدفوعة لا تحمل نفس المميزات وقابلية الاستخدام ، وتلك التي تفعل ذلك ، هي فقط استخدامها صعبة للغاية او ذات تكلفة عالية.

– ما لم يتم حظر Google Analytics 4 في بلدك فلا داعي للدفع مقابل أداة تحليلات الويب.

رابط استخدام اداة جوجل انالتيكس GA4 – Google Analytics 4

– تواجه جميع أدوات تحليلات الويب نفس المتصفح وقيود الخصوصية مثل الأدوات المجانية ولا توفر بيانات الكلمات الرئيسية.

– تشتري الشركات أدوات تحليلات الويب المدفوعة على أمل الحصول على بعض الرؤى السحرية / الخفية. لكنهم نسوا أنها ليست الأداة ولكن الشخص الذي يستخدم تلك الأداة هو الذي يحدث الفرق الحقيقي.

اقرأ ايضا
اهم 7 خطوات في كيفية تحسين ترتيب موقعك في جوجل ومحركات البحث SEO بالعربي
كيفية اختيار الكلمات المفتاحية لتحسين عناوين صفحات الموقع
اهم 10 نصائح لكيفية البحث عن الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث
المفاهيم الاساسية لتهيئة محركات البحث seo بالعربي
اهم 5 اضافات للسيو seo بالعربي على جوجل كروم
اهم 5 اسباب لنجاح استراتجية الـ seo بالعربي

يمكنك ايضا متابعتي على اليوتيوب ديجيتال ماركتنيج بالعربي

لا تتردد في التواصل معي عبر هذا الرابط
تواصل الآن

اترك تعليقاً