كيفية تحديد ميزانية إعلانات الفيسبوك

عندما يتعلق الأمر بتحديد ميزانية إعلانات الفيسبوك كم من المال يجب أن تنفق على الإعلانات الفيسبوك. هذه هي نفس الصيغ التي يمكنك استخدامها عندما تكون ميزانيتك الإعلانية على الفيسبوك هي 100 دولار في الأسبوع حتى تنفق أكثر من 10000 دولار في الأسبوع

صيغ التسويق لمعرفة ميزانية إعلانات الفيسبوك

إن ميزانيتك الإعلانية على الفيسبوك ليست رقمًا تحسبه بشكل عشوائي او على اساس تجارب الاخرين . إنه رقم يأتي من تشغيل بعض من الحملات الإعلانية على الفيسبوك والعمل على تحليل البيانات و النتائج. 

فيما يلي الصيغ التي ستستخدمها لمعرفة المبلغ الذي يمكنك إنفاقه على إعلانات الفيسبوك اعتمادًا على تكلفة منتجاتك. .

ستكون الصيغة الأولى هي عائد إنفاقك على الإعلانات (ROAS). يخبرك عائد الإنفاق الإعلاني بالمبلغ الذي تجنيه لكل دولار تنفقه على الإعلانات. 

لمعرفة عائد الإنفاق الإعلاني (ROAS) Return On Advertising Spend :

العائد على الإنفاق الإعلاني = الإيرادات / الإنفاق

على سبيل المثال ، إذا أنفقت 250 دولارًا على الإعلانات وحققت عائدًا قدره 1000 دولار ، فستحصل على عائد قدره 4 دولارات على الإنفاق الإعلاني مقابل كل دولار واحد تضعه في إعلانات فيسبوك.

الصيغة الثانية هي عائد الاستثمار (ROI). عائد الاستثمار الخاص بك هو المبلغ الذي حققته بعد أن تأخذ كل الأموال المستثمرة في الإعلان. على عكس عائد النفقات الإعلانية ، فإنه لا يخبرك بالمبلغ الذي تجنيه مقابل كل دولار تنفقه على الفيسبوك . إنه يخبرك بالمبلغ الذي تجنيه بعد أن تزيل جميع تكاليف الإعلان.

لمعرفة عائد الاستثمار (ROI) Return on investment :

عائد الاستثمار = [(الإيرادات – تكاليف الإعلان) / تكاليف الإعلان] × 100

على سبيل المثال ، لنفترض أنك أنفقت 500 دولار على إعلانات فيسبوك وحققت 3000 دولار. ولكن ، كان عليك تعيين خبير إعلانات مدفوعة كلفك 1000 دولار وشراء أداة بقيمة 50 دولارًا للتحليلات. سيكون عائد استثمارك (3000 دولار – 1550 دولارًا) مقسومًا على 1550 دولارًا. لتحويل ذلك إلى نسبة مئوية ، تضرب في 100 وتحصل على 93.55٪ عائد استثمار.

سنركز على هذه الصيغ في الوقت الحالي لإعطائك فكرة عما يمكنك إنفاقه على إعلاناتك على الفيسبوك . 

ولكن بمجرد أن تبدأ في عرض الإعلانات مباشرة ، سترغب أيضًا في معرفة ما يلي:

1 – التكلفة لكل عميل محتمل (CPL) Cost Per Lead 
2 – الكلفة بالنقرة (CPC) Cost per click
3 – قيمة عمر العميل (CLV) Customer lifetime value

ستمنحك هذه الصيغ معلومات حول إعلانات محددة لإعلامك بمدى جودة أداء كل منها في المخطط الكبير لاستراتيجية التسويق الخاصة بك على الفيسبوك . اعتمادًا على مدى جودة أداء كل إعلان أو مجموعة إعلانية ، يمكنك وضع المزيد من الأموال وراءها إذا كانت تعمل بشكل جيد أو إيقاف تشغيلها إذا كانت باهظة الثمن.

كيف تبدو هذه الصيغ في الحقيقية

كيف ستبدو هذه الصيغ عند تنفيذها لمعرفة ما هي ميزانية إعلانات الفيسبوك الخاصة بك .

ما نبحث عنه هو مقدار الإنفاق وتكاليف الإعلانات لتلبية أهداف عائد النفقات الإعلانية وعائد الاستثمار. 

هذه الأهداف تعتمد كليا على:

1 – مقدار الربح الذي يجلبه عملك
2 – كم تبيع منتجك
3 – كم يكلف منتجك صنعه أو صيانته

على سبيل المثال ، إذا كنت شركة ناشئة جديدة بميزانية تسويقية صغيرة ، فأنت بحاجة إلى أن يكون عائد النفقات الإعلانية وعائد الاستثمار مرتفعًا جدًا. أنت بحاجة إلى هذا الربح لمساعدة عملك على إيجاد الزخم. ولكن ، إذا كنت تمثل نشاطًا تجاريًا راسخًا ، فيمكنك التعامل مع عائد نفقات إعلانية أقل وعائد استثمار مقابل المزيد من العملاء المحتملين الذين (يمكن) تحويلهم إلى عملاء في المستقبل.

لنفترض أنك تبيع منتج او خدمة عبر الإنترنت بقيمة 100 دولار وتريد أن تجلب ما لا يقل عن 10000 دولار شهريًا من الفيسبوك . يختلف متوسط ​​عائد النفقات الإعلانية على الفيسبوك . فقط لتقدير مقدار الأموال التي يمكنك استثمارها في النظام الأساسي ، دعنا نقول إنها 6-10x . هدفك هو اللحاق بالنهاية الأعلى والحصول على 10 عائد نفقات إعلانية.

لمعرفة المبلغ الذي يمكنك إنفاقه على الإعلانات ، ستستخدم صيغة عائد النفقات الإعلانية ولكن ابحث عن متغير “الإنفاق”:

العائد على الإنفاق الإعلاني = الإيرادات / الإنفاق

ستبدو صيغتك كما يلي:

10 = 10،000 دولار / إنفاق

وسنقوم بالحسابات لنجد أنك بحاجة إلى إنفاق 1000 دولار لكسب 10000 دولار من إعلانات الفيسبوك . 

كيف يعمل ذلك لعملك؟ 

ستفعل الشيء نفسه مع عائد الاستثمار. ألق نظرة على الأرقام لمعرفة مقدار عائد الاستثمار الذي تحتاجه لاسترداده من إنفاقك الإعلاني. يمكنك إجراء العمليات الحسابية للعثور على الحد الأقصى لتكاليف الإعلان للنجاح على المنصة. 

تحقق من معايير إعلانات الفيسبوك  هذه للحصول على فكرة عن عائد الاستثمار الخاص بك اعتمادًا على مجال عملك.

الفيسبوك ليس كل شيء

تعد إعلانات الفيسبوك جزءًا من إستراتيجيتك التسويقية. إنهم ليسوا كل شيء. تمامًا مثل أي جزء جديد من استراتيجيتك ، فأنت تريد اختباره قبل الشروع فيه.

هذا هو المكان الذي يأتي فيه عائد النفقات الإعلانية وعائد الاستثمار. باستخدام هذه الصيغ ، يمكنك معرفة ما تحتاجه من الفيسبوك لجعله استثمارًا مفيدًا. بعد ذلك ، يمكنك اختبارها بميزانية أصغر أثناء اكتشاف نسخة الإعلان والعروض التي تعمل بشكل أفضل أثناء بناء جمهورك.

نظرًا لأن إعلانات الفيسبوك لها مرحلة تعلم لكل حساب إعلان جديد ، يقترح الفيسبوك استخدام 20 ٪ فقط مما تخطط لإنفاقه على إعلانات الفيسبوك خلال هذه المرحلة. إذا اكتشفت من عائد النفقات الإعلانية وعائد الاستثمار أنه يمكنك اختبار إنفاق 1000 دولار أسبوعيًا على إعلانات الفيسبوك ، فستخصص 200 دولار فقط خلال مرحلة اختبار الفيسبوك .

هدفك خلال مرحلة التعلم هذه هو الحصول على 50 حدثًا للتحسين في 7 أيام. بمجرد تحقيق ذلك ، ستخرج من مرحلة التعلم ويمكنك تخصيص نسبة 100٪ كاملة قمت بتخصيصها لإعلانات الفيسبوك .

وبالطبع ، ستستمر في تنفيذ ميزانيتك التسويقية تجاه استراتيجيات تسويق المحتوى والوسائط الاجتماعية والبحث والبريد الإلكتروني. 

يدور التسويق حول ما يعمل بشكل أفضل لعملك استنادًا إلى أدوات التسويق عبر الإنترنت و الادوات الاخرى التقليدية .

→ اختبر ميزانيتك لكل قناة تسويق.

→ اختبر ميزانيتك لكل إعلان.

→ اختبر ميزانيتك لكل عرض.

واستمر في الاختبار.

لو استفدت اعمل شير و انشر المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *