كيفية كتابة اعلان باستخدام نموذج AIDA

كيفية كتابة اعلان باستخدام نموذج AIDA

نموذج AIDA ، الذي يرمز إلى الانتباه والاهتمام و الرغبة و الاجراء ، هو نموذج كتابة إعلان يحدد المراحل التي يمر بها الفرد أثناء عملية شراء منتج أو خدمة. يشيع استخدام نموذج AIDA في طريقة كتابة الاعلان واستراتيجيات المبيعات.

و لكن في البداية اقدم لك 5 نصائح لطريقة كتابة الاعلان مثل المحترفين

إذا كان من الصعب فهم إعلاناتك أو إذا لم تخبر عملاءك المحتملين بالقيمة التي تمنحها لهم ، فمن غير المرجح أن ترى النتائج التي تأمل في تحقيقها. الحقيقة القاسية هي أن الأشخاص لن ينقروا على إعلانك إذا لم يروا أي قيمة فيه.

فيما يلي خمس نصائح حول كيفية كتابة اعلان جذاب يحقق النتائج.

1. فكر في عملائك وأهدافهم

عندما تبدأ في كتابة اعلان ، فإن أول شيء يجب أن تضعه في اعتبارك هو أهداف عميلك. ما الذي يأملون في تحقيقه وكيف سيساعدهم منتجك أو خدمتك؟ هناك طريقة أخرى للتفكير في الهدف وهي النظر في المشكلة التي يواجهها العميل وكيف ستساعده في حلها.

كيفية تحديد الجمهور المستهدف

2. استخدم الكلمات الرئيسية

يجب عليك أيضًا استخدام الكلمات الرئيسية في نموذج كتابة إعلان. فكر: ما هي الكلمات التي يبحث عنها عميلك المستهدف؟

صياغة نموذج كتابة إعلان باستخدام الكلمات الرئيسية هو علم. تريد الموازنة بين كلمات رئيسية محددة وعامة ، بينما لا تزال تبدو طبيعية. تستهدف الكلمات الرئيسية المحددة عميلك المستهدف ، بينما تستهدف الكلمات الرئيسية العامة جمهورًا أوسع. تأكد من أن لديك مزيج من الاثنين.

اهم 10 نصائح لكيفية البحث عن الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث
ازاي تستخدم الكلمات المفتاحية Keywords وانت بتكتب محتوى seo بالعربي؟

3. التركيز على القيمة المضافة

اجعل عملائك يعرفون كيف يسهل منتجك أو خدمتك حياتهم. بشكل عام ، لا يهتم الأشخاص كثيرًا بشركتك وخلفيتها وقيمها. يريدون أن يعرفوا كيف ستساعدهم على تحقيق أهدافهم. استخدم كلمات قابلة للتنفيذ وسهلة الفهم وشرح كيف يمكن للعملاء الاستفادة من منتجك أو خدمتك على الفور. إنها فكرة جيدة أن تخلق نوعًا من الإلحاح لتشجيع عملائك على اتخاذ إجراء.

4 . سلط الضوء على الميزة التنافسية لمنتجك

كيف يختلف منتجك عن جميع المنتجات الأخرى في تخصصك؟ ما الذي يجعل منتجك فريدًا وذا قيمة؟ أجب عن هذه الأسئلة في صيغة نموذج كتابة إعلان ، وسوف تجذب انتباه جمهورك المستهدف.

5 . لا تنسى الدعوة إلى اتخاذ إجراء

يقود الـ Call to action (CTA) العميل للتقدم في رحلته الشرائية داخل قمع المبيعات، وينقله من مرحلة إلى المرحلة التي تليها، وصولا إلى قمة القمع وهو الشراء.

قمع التسويق 5 مراحل رحلة العميل يشترى اونلاين – Marketing Funnel
اهم كلمات الـ Call to Action بالعربي في الديجيتال ماركتينج

اما عن كيفية كتابة اعلان باستخدام نموذج AIDA

1- Attention لفت الانتباه:

في بيئة الإعلانات المزدحمة للغاية اليوم ، من الضروري لفت انتباه الجمهور. ومع ذلك ، فإن لفت انتباه جمهورنا المستهدف بنجاح ليس بالامر السهل لذلك يجب استخدام عددًا من التكتيكات للفت انتباه القارئ مثل:

كتابة عنوان (يثير فضول الجمهور المستهدف).

طرح سؤال (يجذب الجمهور المستهدف).

تقديم شيء ما في العنوان (مجاني أو مخفض بشكل كبير).

الافتتاح بحكاية (قصة قصيرة مسلية أو ممتعة).

2- Interest الاهتمام:

يتطلب إثارة اهتمام الجمهور أن يقوم كاتب الاعلانات بايصال الفوائد أو الحلول التي سيقدمها المنتج او الخدمة للعميل للعميل. ركز على ما يبحث عنه العملاء حقًا وعلى القيمة التي سوف يحصل و عليها من خلال منتجك او الخدمة التي تقدمها

3- Desire الرغبة:

من المهم أن تساعد العملاء على إدراك سبب “حاجتهم” إلى هذا المنتج أو الخدمة. فكر في كيفية تقديم المحتوى في الإعلانات – فهي تهدف إلى توفير معلومات مثيرة للاهتمام حول المنتج ، إلى جانب فوائد شرائه – وهي الفوائد التي تجعل المستهلكين يرغبون في الحصول على المنتج أكثر فأكثر.

4- Action اتخاذ اجراء:

عندما يكون لدى العملاء بالفعل معلومات كافية حول علامتك التجارية أو منتجك أو خدمتك ، فإنك تحتاج إلى تحفيزهم على اتخاذ إجراء. يمكنك تطبيق عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في هذه المرحلة ، مثل زيارة موقع الويب الخاص بك ، أو الانضمام إلى قائمة بريدية ، أو إجراء طلب. يجب أن تكون العمليات المتعلقة بمرحلة الإجراء بسيطة ومريحة ولا يوجد بها اي تعقيد.

كتابة اعلان باستخدام نموذج AIDA

اقرأ ايضا عن المحتوى التسويقي
يمكنك ايضا متابعتي على اليوتيوب ديجيتال ماركتينج بالعربي

رجاء ساهم فى نشر المحتوى و المعلومة المفيدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *