شرح أداة اختبار الاختراق Black Eye

شرح أداة اختبار الاختراق Black Eye
شرح أداة اختبار الاختراق Black Eye

شرح أداة اختبار الاختراق Black Eye

أداة اختبار الاختراق Black Eye عن طريق الهندسة الإجتماعية هي واحدة من أكثر تقنيات الاختراق احترافية حقاً، لأنك لا تحتاج إلى اختراق الجهاز أكثر من احتياجك لاختراق عقل الضحية. أما البقية، فأمر سهل، مجرد أدوات ومستلزمات إضافية يمكنك الاستعانة بها لاستكمال عملية الاختراق فعليا. ويوجد حرفيا مئات الأدوات التي يمكنك استخدامها في مجال الهندسة الإجتماعية ، قد يكون أبرزها أداة Black Eye. فما هي هذه الأداة؟ استخداماتها؟ الهدف منها؟ وكيف يمكنك ان تنصبها وتستخدمها أنت أيضا. 

ما هي أداة Black Eye 

أداة Black Eye هي عبارة أداة مفتوحة المصدر متخصصة في مجال الـ Phishing بشكل أساسي. من خلالها تستطيع تكوين مجموعة من نماذج صفحات لمنصات شهيرة، على شكل روابط يمكن القول أنها ” ملغمة ” نوعاً ما. وعلى إثرها، مشاركة هذه الروابط مع الضحية وإدخال معلوماته في الصفحة المرسلة له سيؤدي إلى اطلاعك عليها ومعرفتها وبذلك اختراقه. تدخل أداة Black Eye ضمن تصنيفات أدوات الهندسة الإجتماعية، وذلك لاحتياجك الكامل للسيطرة والتحكم على الضحية، قبل الإقدام أساسا على مشاركة أو إرسال أيٍ من الروابط التي تقوم الأداة بتجسيدها لك.

واجهة أداة Black Eye لإختبار الإختراق 

إن برمجية Black Eye هي عبارة عن برمجية يتم التحكم بها عبر سطر الأوامر، وليس ذات واجهة جرافيك GUI. لكن لا تقلق، لا تحتاج إلى استخدام اكواد معقدة بهدف استخدامها، فجل مدخلاتك ستكون عبارة عن اختيار الرقم او المنصة او فقط ببساطة كتابة الرقم الذي تريده. تطورت الأداة كثيراً، لتضم مجموعة من الصفحات ودعم أكبر لمنصات مختلفة، وهذا ما يجعلها واحدة من أشهر الأدوات الخاصة بالهندسة العكسية وأكثرها تقدمهاً وتحديثاً. 

شرح أداة اختبار الاختراق Black Eye

كيف يمكن البدء في استخدام أداة Black Eye ؟ 

عليك أن تعلم أولاً أن هذا الإصدار ( الإصدار الرسمي للأداة ) متاح فقط على نظام اللينكس. بالتالي، تحتاج إلى امتلاك أي توزيعة لينكس من اجل تشغيلها. يوجد نسخة أخرى غير رسمية لنظام الويندوز أيضا يمكنك استخدامها، لكن في الوقت الحالي سنركز فقط على نسخة اللينكس. لأن الأداة مفتوحة المصدر، قم أولا بالتوجه لها من الرابط التالي على منصة Github . تقنيا، ستجد في الأسفل شرح كامل لكيفية تنصيبها واستخدامها، وهي كالتالي: 

1- انسخ المشروع إلى حاسوبك عن طريق أمر: git clone https://github.com/Git-Ankitraj/blackeye-im.git

قم بفتح المشروع، او 2- قم بفتح Terminal وسط مجلد المشروع. 

3- في الـ Terminal أدخل الأمر: chmod +x ./setup.sh 

4- ثم قم بإدخال الأمر التالي : ./setup.sh 

5- وأخيرا، في كل مرة تريد تشغيل البرمجية، فقط أدخل الأمر التالي: ./blackeye.sh 

فور إدخال الأمر الأخير، ستظهر لك في الـ Terminal واجهة المشروع الخاص بـ Blackeye، ويمكنك الآن البدء في استخدامها بشكل عادي. استخدام الأداة ليس بالمعقد، يكفي اختيار رقم المنصة التي تريد أن تقوم بصناعة صفحة مزورة من خلالها ( مثلا رقم 1 لصناعة صفحة دخول انستجرام ). انتظر قليلا وسيظهر لك عنوان على شكل رابط IP ( مثلا 125.4.112.02 ). الآن عليك عمل Forwarding لهذا العنوان من أجل تثبيته على رابط معين، مثل حجز نطاق مجاني او شيء من هذا القبيل من أجل جعل النطاق أكثر ثقة. ويمكنك البدء الآن في اختبار مهاراتك في مجال الاختراق والهندسة الإجتماعية .

اقرأ ايضا كيفية دخول وتصفح مواقع الإنترنت المظلم Deep Web

اترك تعليقاً