ازاي تبتدي كورسات مجانية في مجال الديجيتال ماركتينج؟

ازاي تبتدي كورسات مجانية في مجال الديجيتال ماركتينج
ازاي تبتدي كورسات مجانية في مجال الديجيتال ماركتينج

كورسات مجانية فى اساسيات الديجيتال ماركتينج

الجزء الاول من كورسات الديجيتال ماركتينج

1- كورسات مجانية في الديجيتال ماركتينج في اكتر من مجال من موقع hubspot

أكاديمية هابسبوت (Hubspot Academy) هي مجموعة من الدورات التدريبية عبر الإنترنت التي توفرها شركة هابسبوت. تهدف الأكاديمية إلى تعليم المهارات اللازمة لتحسين المبيعات والتسويق الرقمي وخدمة العملاء وتحقيق النجاح في الأعمال التجارية.

توفر الأكاديمية دورات تدريبية متنوعة في مجالات مثل كورسات التسويق الالكتروني، استراتيجيات التسويق عبر البريد الإلكتروني، إدارة العلاقات مع العملاء (CRM)، تحليلات الويب، وغيرها. كما توفر الأكاديمية شهادات معتمدة في هذه المجالات.

تتميز الدورات التدريبية في أكاديمية هابسبوت بجودتها العالية وتفاعليتها، حيث تستخدم الأكاديمية مقاطع فيديو توضيحية وتمارين تفاعلية لتسهيل التعلم وتحسين فهم المفاهيم التي تتناولها الدورات.

لينك الموقع
https://academy.hubspot.com/courses

2 – مقدمة فى الماركتينج و الديجيتال ماركتينج

قناة اليوتيوب الخاصة بـ “ديجيتال ماركتينج بالعربي” وهي قناة مخصصة لتقديم محتوى تعليمي حول التسويق الالكتروني .

تضم القناة مجموعة من الدروس المفصلة والتي تغطي مختلف جوانب الديجيتال ماركتينج مثل السيو، التسويق عبر البريد الإلكتروني، التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، التسويق بالمحتوى وغيرها.

يتميز محتوى القناة بالتفصيل والشرح الوافي لجميع المفاهيم والمهارات المطلوبة لتحسين الأداء في الديجيتال ماركتينج.

تستهدف القناة المتابعين الذين يرغبون في تعلم وتحسين مهاراتهم في الديجيتال ماركتينج والتي تعد مهارات حيوية في الوقت الحالي، وتعتبر القناة مفيدة للمبتدئين في هذا المجال.

لينك قناة اليوتيوب كورسات ديجيتال ماركتينج بالعربي


3 – تابع اخر تحديثات واخبار السوشيل ميديا

موقع Social Media Examiner هو موقع تقني يهتم بأخبار وتحليلات ونصائح التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي واستخدامها في الأعمال التجارية. تأسس الموقع عام 2009 ويعتبر حاليًا واحدًا من أكبر وأشهر المواقع المتخصصة في التسويق الالكتروني.

يقدم الموقع مجموعة واسعة من المحتوى التعليمي والتقني والتحليلي حول استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في التسويق، بما في ذلك المقالات والدروس التعليمية والبودكاست والفيديوهات والندوات والمؤتمرات الافتراضية. كما يوفر الموقع أدوات وموارد مجانية ومدفوعة للمساعدة في تحسين الأداء في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

لينك الموقع
https://www.socialmediaexaminer.com

اعرف اكتر عن اهم مصادر تحديثات السوشيال ميديا

4 – تابع اخر اخبار وتحديثات في الـ SEO و اعلانات جوجل

موقع Search Engine Land هو موقع إخباري وتحليلي يركز على أخبار محركات البحث وتحسين محركات البحث والتسويق الالكتروني بشكل عام. تأسس الموقع في عام 2006 ويعتبر حاليًا واحدًا من أكبر وأشهر المواقع المتخصصة في مجال التسويق الرقمي وتحسين محركات البحث.

يقدم الموقع مجموعة واسعة من المحتوى التعليمي والتحليلي حول مواضيع تخص محركات البحث وتحسينها، بما في ذلك الأخبار والمقالات والتقارير والندوات والمؤتمرات الافتراضية. كما يقدم الموقع أدوات وموارد مجانية ومدفوعة لتحسين الأداء في محركات البحث والتسويق الرقمي بشكل عام.

لينك الموقع
https://searchengineland.com


5 – كورس اساسيات الـ SEO و التحليل الرقمي من ادراك

منصة إدراك هي منصة تعليمية عربية عبر الإنترنت تهدف إلى توفير الدورات التدريبية والتعليمية للمستخدمين في العالم العربي. تقدم المنصة مجموعة واسعة من الدورات التدريبية في مختلف المجالات بما في ذلك التسويق الرقمي.

يقدم التخصص التدريبي “التسويق الرقمي” على منصة إدراك محتوى شامل حول الأساسيات والمفاهيم المتعلقة بالتسويق الرقمي. يتألف هذا التخصص التدريبي من 4 دورات تدريبية مختلفة، يغطي كل منها جانبًا مختلفًا من التسويق الرقمي، مثل استراتيجيات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، التسويق بالمحتوى، التسويق الإلكتروني، والتحليلات الرقمية.

ستتعلم فيها

لينك الكورس
https://www.edraak.org/specializ…/specialization/digmar-vv1/


6 – كورس اساسيات الديجيتال ماركتينج و السوشيال ميديا من ادراك

ستتعلم فيها

  • أساسيات التسويق الإلكتروني وكيف تعمل المنصات العالمية فيه
  • كيف تغير مفهوم التسويق الرقمي مع ظهور المنصات الحديثة واختلافه عن التسويق التقليدي
  • مفاهيم ومصطلحات أساسية في التسويق الرقمي
  • تعلم إنشاء وإدارة الحملات الإعلانية على خدمات شركة جوجل
  • تعلم إنشاء وإدارة الحملات الإعلانية على منصات التواصل الاجتماعي
  • أساسيات وأفضل ممارسات الاستهداف الناجح للحملات التسويقية الرقمية

لينك الكورس
https://www.edraak.org/course/course-v1:Edraak+DA+2018SP/

7 – برنامج تدريبي مجاني من جوجل في الديجيتال ماركتينج

“مهارات Google للشرق الأوسط” هي مبادرة تدريبية تم إطلاقها بالتعاون بين جوجل وشركائها في المنطقة، وتهدف إلى تعليم المستخدمين مجموعة واسعة من المهارات الرقمية اللازمة للعمل في العصر الرقمي.

يتم تقديم التعليم عبر الإنترنت وبشكل مجاني، حيث يمكن للمستخدمين الوصول إلى مجموعة واسعة من الدورات التدريبية التي تغطي المهارات الرقمية الأساسية والمتقدمة، مثل كورسات الديجيتال ماركتينج، وتطوير الويب، والتحليلات الرقمية، والتصميم الجرافيكي، وغيرها.

لينك الكورس
https://learndigital.withgoogle.com/maharatgoogle

8 – اكاديمية جوجل الخاصة باعلانات جوجل وادوات اخري من جوجل

تقدم Skillshop مجموعة واسعة من الدورات التدريبية القائمة على الدليل الرسمي من جوجل والتي تغطي مجموعة متنوعة من المواضيع، بما في ذلك التسويق الرقمي، وإعلانات Google، وتحليلات البيانات، وتطوير المواقع، وغيرها الكثير.

تتميز Skillshop بتقديم محتوى تعليمي شامل ومصمم بشكل احترافي، مع التركيز على التطبيق العملي للمهارات. يمكن للمستخدمين الحصول على شهادات احترافية عند الانتهاء من الدورات التدريبية، مما يمكنهم من إثبات مهاراتهم وخبراتهم في مجال التسويق الرقمي ومنتجات Google الأخرى.

لينك الكورس
https://skillshop.withgoogle.com/

9 – الاكاديمية الخاصة بالفيسبوك

توفر Business Learn مجموعة كبيرة من كورسات ديجيتال ماركتينج المجانية التي تغطي مواضيع مثل التسويق على فيسبوك وإنستجرام، وإدارة الصفحات والحملات الإعلانية، وتحليل البيانات والإحصائيات، والتجارة الإلكترونية والمبيعات وغيرها.

. كما تتيح المنصة للمستخدمين الحصول على شهادات معتمدة عند الانتهاء من الدورات التدريبية، مما يمكنهم من إثبات مهاراتهم وخبراتهم في مجال التسويق الرقمي على منصات فيسبوك وإنستجرام.

لينك الكورس
https://www.facebook.com/business/learn

10 – الاكاديمية الخاصة بتويتر

تتضمن Twitter Flight School مجموعة من كورسات ديجيتال ماركتينج المجانية التي تغطي مواضيع مثل تحليلات البيانات والتحليلات الاجتماعية والإعلانات والتسويق على تويتر وغيرها. كما تستخدم المنصة أساليب تدريس متنوعة، بما في ذلك الفيديوهات التعليمية والتمارين العملية والاختبارات والمناقشات، وتصمم الدورات التدريبية بشكل يتيح للمتعلمين فرصة التعلم بالطريقة التي تناسبهم.

لينك الكورس
https://flightschool.twitter.com

11 – الاكاديمية الخاصة بـ YouTube

مجموعة من القوائم التشغيلية المختلفة التي تتضمن فيديوهات تعليمية وإرشادية تهدف إلى مساعدة المستخدمين على استخدام المنصة وتحسين جودة المحتوى الذي ينشرونه.

تعرض طرق تسويق القنوات والمحتوى، وقوائم تشغيل تعرض كيفية استخدام المنصة بشكل صحيح، وقوائم تشغيل تهتم بالمحتوى الإبداعي والموسيقى وغيرها.

تستخدم القوائم التشغيلية أساليب تدريس متنوعة مثل الشرح والتوضيح الصوتي والرسوم التوضيحية والأمثلة العملية، وتتيح للمستخدمين إمكانية التفاعل والتعليق على الفيديوهات وطرح الأسئلة.

تعتبر هذه القوائم التشغيلية مفيدة للمستخدمين الذين يرغبون في تحسين جودة المحتوى الذي ينشرونه على المنصة وزيادة نسبة المشاهدات لمقاطع الفيديو الخاصة بهم، ويمكن استخدامها كمورد تعليمي إضافي للمدرسين والمدربين والمؤسسات التعليمية والأفراد الذين يرغبون في تطوير مهاراتهم في استخدام موقع اليوتيوب.

لينك الكورس
https://www.youtube.com/@youtubecreators/playlists

متنساش تشوف كورسات مجانية فى الديجيتال ماركتينج و السوشيال ميديا

و الفيديو دا هيساعدك كمان ازاى تبدأ فى كورسات ديجيتال ماركتينج و كورسات سوشيال ميديا

This Post Has 2 Comments

  1. فاطمة احمد ضمره

    فاطمة ضمره من الاردن عمري ٢٨سنه دارسة ادارة اعمال وبحب مجال التسويق.

    1. Emad Mohamed

      اهلا يا فاطمة سعيد بمتابعتك و دايما موفقة ان شاء الله

اترك تعليقاً