8 خطوات لعمل استراتيجية محتوى لموقعك الالكترونى

إذا كنت تمتلك موقع الكترونى، فالقارئ يريد ببساطة أن يعرف كيف ستحل مشكلته، أو ما الذي تبيعه ولماذا يناسبني الآن؟ لذلك من المهم وجود استراتيجية محتوى قوية.. سنقدم الان اهم 8 خطوات لعمل استراتيجية كتابة محتوى مناسبة لموقعك الالكترونى:


1- حدد القيمة المميزة الخاصة بك:


يجب أن تجيب مقالاتك على تساؤلات القارئ وتتناول عرض لقيمة مميزة تهم القارئ، وأن تكون مميزًا عن الشركات و المواقع الأخرى في نفس مجالك حتى تتمكن من التميّز عن منافسيك، والتأكد من أن المحتوى الخاص بك مستهدف وملائم للأشخاص الذين تريد الوصول إليهم.

2- إجراء تدقيق للمحتوى:


قبل إنشاء محتوى جديد ، حدد المحتوى الذي لديك بالفعل، وما المحتوى الذي يجب إعادة كتابته وتحديثه؟ كي تجمع كل النقاط للبدء بمحتوى جديد وفريد عن الباقي.

3- استهدف كل من شخصياتك:


عند إنشاء محتوى للموقع غالبًا ما تفكر الشركات في ما تريد قوله بدلاً من ما يريد جمهورها قراءته.لذلك من الضروري إنشاء محتوى لموقعك مع مراعاة جمهورك المتنوع والتفكير في الأمر الأكثر أهمية بالنسبة لهم، لأن هذا هو الغرض من المحتوى.

4- تطبيق أفضل ممارسات تحسين محركات البحث SEO :


بمعنى إذا صنفت Google الموقع الخاص بك في مرتبة عالية من خلال استخدامك لمعايير الـ SEO ، فسوف تحصل على الفور على عرض رائع للعملاء المحتملين الذين يبحثون عن منتجك أو خدمتك مجانًا.

5- تقديم جميع المعلومات:


عندما يبحث الأشخاص في موقعك، فإنهم يبحثون عن إجابات. إذا لم يقدم موقعك المعلومات الحقائق التى يبحثون عنها ، فسينتقل إلى الموقع التالي بنتائج البحث.

6- استخدم اللغة الصحيحة:


عندما تبدأ في كتابة المحتوى الخاص بك، من المهم التحدث بنفس لغة جمهورك. تجنب استخدام المصطلحات اللغوية المعقدة، وبدلاً من ذلك استخدم الكلام اللفظي الذي سيفهمه جمهورك.
نصيحة لك: اكتب كما لو كنت تجري محادثة فردية مع عميل محتمل. تذكر أن المحتوى الخاص بك ليس عنك، ولكن عن عملائك الحاليين والمحتملين وما يمكنك القيام به لمساعدتهم.

7- تعيين الأشخاص المناسبين:


يتضمن تطوير المحتوى إلى تعيين أشخاص في شركتك ليكونوا مسؤولين عن تطوير المحتوى. انظر إلى الموضوعات التي تخطط لتغطيتها، وحدد الأشخاص في شركتك الذين يعتقدون أنهم قادة في تلك المجالات

8- قياس وتتبع الأداء:


أي تقييم أداء كل المحتوى الخاص بك وتتبعه باستمرار. اطلع على الأجزاء التي تتم مشاركتها ، والصفحات التي تحصل على أكبر عدد من المشاهدات مقابل تلك التي لا تحصل على قدر كبير من الجذب ، والمدة التي يقضيها الزائرون في كل صفحة و من اهم المواقع التى تساعدك فى ذلك google analytics .

لو استفد اعمل شير و انشر المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *